كيف تجعل سيارة أوتوماتيكية أسرع
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل سيارة أوتوماتيكية أسرع

كيف تجعل سيارة أوتوماتيكية أسرع

بشكل عام، تعتبر السيارة الأوتوماتيكية أبطأ من السيارة اليدوية على الطريق. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن السيارة الأوتوماتيكية تستخدم محول عزم الدوران. وهو الجهاز الذي يعمل بمثابة طائرات نفاثة أو مضخات إنتقال السوائل حول طائرة والتي بدورها تنتقل إلى العجلات الخلفية. عندما تكون السيارة متوقفة يتم نقل هذه الطاقة من المحرك إلى حرارة ولا يمكنك تحريك العجلات الخلفية. (وهذا هو السبب في أنك لا ينبغي أبدا الضغط على دواسة البنزين والضغط على المكابح في نفس الوقت لأن مبرد إنتقال السوائل ومحول عزم الدوران يمكن أن يفجروا وليست رخيصة لإصلاحها) في السيارة اليدوية عندما تكون خارج الطريق فإن القابض يعمل على الفور تقريبا، وبالتالي لا تضيع الطاقة. ولكن في السيارة الأوتوماتيكية عندما تكون خارج الطريق بعضا من الطاقة ينتقل من المحرك إلى العجلات والجزء الأخر يفقد فى صورة حرارة حيث أن المضخة والمحرك في محول العزم يتحركوا بسرعات مختلفة. في السيارات الحديثة ما تفقد عادة حوالي 2٪ فقط فى السحب وهذا يمكن أن يعوض قدرا كبيرا من الوقت. عادة بعد 40 ميل / ساعة ليس هناك أى طاقة مفقودة. مشكلة أخرى فى السيارة الأوتوماتيكية هو الوقت الذي تستغرقه لتحويل التروس. في السيارة اليدوية متوسط الوقت لتغيير التروس حوالي 0.5 ثانية. في السيارة الأوتوماتيكية هذا الأمر يستغرق فترة تصل إلى ضعف المدة. ولكن في السيارات الأوتوماتيكية المكلفة مثل مرسيدس بنز SLR هذا لا يمكن أن يتحقق إلا خلال 0,14 ثانية ولشراء واحدة تكلف حوالى ربع مليون لذلك لا أنصح بها.

الخطوة الاولى :

قم_بتركيب_مشعب_العادم_وصندوق_الدعم_الرياضى
قم بتركيب مشعب العادم وصندوق الدعم الرياضى. إذا تمت هذه العملية بواسطة الأشخاص المناسبين يمكن أن يزيد هذا قدرة السيارة وأداءها بنسبة 7٪.

الخطوة الثانية :

قم_بتركيب_مدخل_الهواء_البارد
قم بتركيب مدخل الهواء البارد. هذا أمر ضروري لأنه يحتفظ ببرودة الجو ويعطى المزيد من أيونات الأكسجين التي تمكن المحرك ليكون قادرا على حرق المزيد من الوقود.
قم_بتركيب_مدخل_الهواء_بذاكرة_وصول_عشوائي
قم بتركيب مدخل الهواء بذاكرة وصول عشوائي. هذا الجهاز يعزز الهواء في المحرك ويمنع المحرك من التلف الذى يمكن أن يحدث عندما يبدأ المشعب فى سحب الهواء.

الخطوة الرابعة :

قم بتركيب حاقن أكسيد النيتروز في مشعب السحب. وهذا ليس فقط لتبريد الهواء إلى الأسفل ولكن لزيادة كمية ذرات الأكسجين في مشعب إلى 36٪.

الخطوة الخامسة :

احصل_على_إطارات_عريضة_كاملة_ملساء_لجميع_العجلات
أحصل على إطارات عريضة كاملة ملساء لجميع العجلات وهذا سوف يقلل من الإحتكاك ويزيد السيطرة (إلا في يوم ممطر).

الخطوة السادسة :

نسق_أداء_عمود_الحدبات
نسق أداء عمود الحدبات وهذا سوف ينسق الوقت الذى تفتح فيه الصمامات وقد يجعل هذا المحرك مضحكا بعض الشئ ولكنه سيزيد من سرعة كفائته.

الخطوة السابعة :

إن محدد الإنزلاق البينى هو الجهاز الذي يمكنه أن يغير من كمية العزم بالنظر إلى كل عجلة بالسيارة ويمكن عند التسابق أن يعمل على رفع مستوى الأداء.

الخطوة الثامنة :

أنظمة_دفع_الهواء_مثل_الشاحن_التربيني
ويمكن لأنظمة دفع الهواء مثل الشاحن التربيني وضاغط الأكسجين داخل المحرك جنبا إلى جنب مع المبرد (يطرد الهواء إلى مبرد المياه) ضغط المزيد من الهواء البارد في الإسطوانات، وبالتالي تسمح لمزيد من الوقود أن يحرق.

الخطوة التاسعة :

رفع مستوى محرك سيارتك إلى كتلة كبيرة 502 شيفروليه.
رفع مستوى محرك سيارتك إلى كتلة كبيرة 502 شيفروليه.

الخطوة العاشرة :

بمجرد أن يكون لديك كتلة كبيرة إسأل أخصائي (وهذا من الصعب العثور عليه) لتعزيز الكتلة، المشعب، وغيرها لتكون قادرة على السماح للمحرك بحرق النيتروميثان أو أي وقود إضافي عالي الأداء.

الخطوة الحادية عشر :

إلقاء أي شيء من السيارة لست بحاجة إليه. عجلة إحتياطية، صديقة (وهذا الشئ سوف يوفر لك المال في الواقع على أي حال) الخ.

الخطوة الثانية عشر :

إقتلع محول العزم وثبت القابض وعلبة التروس اليدوية.

الخطوة الثالثة عشر :

إذا_كنت_تريد_رفع_كفاءة_المحرك__ثبت_محول_عزم_دوران_عالى
إذا كنت تريد رفع كفاءة المحرك، ثبت محول عزم دوران عالى. إن كان لديك منحنى طاقة ضعيف على سبيل المثال التربو أو نافخ الطرد المركزي، عليك أن تكون أسرع بكثير مع الأتوماتيكيه من اليدوية خلال المنحدرات. ناهيك عن بناء الدعم الآلي مع التوربو على الطريق فى السيارة الاتوماتيك، أما السيارة اليدوية فلا.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo