كيفية نقل سيارتك عن طريق الشحن
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية نقل سيارتك عن طريق الشحن

إزدهرت صناعة شحن السيارات بطريقة كبيرة جدا منذ ظهور الإنترنت، وأصبح الآن بمقدور الناس أن يقوموا بشراء السيارات من أى مكان في العالم، ويتم شحنها لهم حتى باب المنزل. في الحقيقة أصبح هناك الكثير من وكلاء الشحن يقومون بتسويق منتجاتهم اونلاين للناس من كل أنحاء العالم، حتى وكلاء السيارات الصغيرة المستعملة يقومون ببيعها بهذه الطريقة أيضا، ذلك لأن هذه الشركات أصبحت تجد الآن أن البيع اونلاين يحقق لهم المزيد من الربح.


الخطوة الأولى

شحن السيارة


شحن السيارة، وهو نقل السيارة من بائع في مكان ما إلى مشترى في مكان آخر، وهذا الأمر يتضمن الشحن من بلد إلى بلد أو من دولة لأخرى. كان شحن ونقل السيارات نشاط تجارى واسع يقوم به بعض الوكلاء، المصنعين، والسماسرة حتى أخر 10 إلى 15 عام، ثم جاءت ثورة الإنترنت وسمحت لهذه الخدمة أن تنمو وتصل إلى سوق المستهلك العادي بعد أن كانت مقتصرة على فئات معينة.


الخطوة الثانية

إعداد سيارتك للشحن


إعداد سيارتك للشحن. سوف تكون مسئول مسئولية كاملة عن تجهيز سيارتك للشحنة، وهذه العملية يجب الأ تستغرق الكثير من الوقت، وسوف تساعدك على التأكد من أن تمر عملية شحن سيارتك بسلاسة. اسأل ناقلي سيارتك إذا ما كان لديهم أى تعليمات إضافية لكيفية إعدادك للسيارة، فعملية نقل السيارة ليست بالضرورة أن تكون متعبة.


الخطوة الثالثة

التامين


التأمين. شركة التأمين على سيارتك يجب أن تُغطى سيارتك أثناء النقل. اتصل بشركة التأمين على السيارات لكي تتحقق إذا ما كان تأمين سيارتك يسرى أثناء النقل. ولكن بينما تقوم شركات نقل السيارات بتأمين سيارتك أثناء النقل الإ أن هذه الشركات لا تؤمن أغراضك الشخصية المتروكة في السيارة، ولكن سياسة التأمين المنزلية قد تغطى هذه المسائل، ويمكنك مراجعة وكيل التأمين على منزلك لتتحقق من ذلك أيضا، ومع ذلك فمن الأفضل أن تأخذ أى أغراض شخصية من سيارتك قبل شحنها.


الخطوة الرابعة

التوصيل من الباب للباب


التوصيل من الباب للباب في مقابل التوصيل من محطة لأخرى. تقدم شركات شحن السيارات مستويات عديدة من الخدمة وهذا يتوقف على السرعة التي تريد أن يتم شحن سيارتك بها، كم المال الذي تريد أن تدفعه، ومكان أخذ السيارة ومكان توصيلها. أكثر أنواع الخدمات شيوعا، والتي ستعرض عليك عندما تقوم بشحن سيارتك، هي خدمة التوصيل من الباب للباب وخدمة التوصيل من محطة لأخرى، بينما تبسّط خدمة الباب للباب عملية نقل السيارات، فإن خدمة الشحن من محطة لأخرى توفر الكثير من المال.


الخطوة الخامسة

المقطورات المفتوحة


المقطورات المفتوحة. الناقلات المفتوحة هي ذلك النوع من ناقلات السيارات التي ربما تكون معتاد عليها أكثر من غيرها، فمن المحتمل أنك تراها تسافر كثيرا على الطريق السريع. تترك هذه المقطورات السيارة مرئية ومعرضة للطقس والأحوال الأخرى التي قد تواجهها أنت أثناء القيادة. معظمها يستطيع حمل حتى 12 سيارة في وقت واحد، ومع ذلك فبعض الشركات تستخدم غطاء بلاستيكى أو أقمشة ثقيلة لكي تحمى السيارة من الغبار والتلف.


الخطوة السادسة

نقل مغلق


نقل مغلق. لمن يقومون بالنقل لأول مرة، فإن الشحن المغلق للسيارات معناه أن سيارتك سوف يتم نقلها في حاوية مغلقة تحمى السيارة وتجعلها تصل من المكان الذي شحنت منه إلى مكان توصيلها بدون أتربة، رمال، وعوامل أخرى تحدث على الطريق. يمكنك طلب هذه الخدمة مقابل قسط صغير، وفى المقابل سوف تحظى سيارتك بفوائد السفر آمنة ومحمية.


الخطوة السابعة

نقل دراجة نارية


نقل دراجة نارية أو ATV. إذا كنت تقوم بنقل دراجة بخارية آوATV، فسوف يتم تحميلها على شاحنة معدة خصيصا لهذا الغرض، ويتم ربطها بإحكام إلى الشاحنة عن طريق حلقات موزعة بطريقة إستراتيجية على الشاحنة، وبذلك يضمن حماية الأجزاء القابلة للكسر، وتقوم بتثبيت دراجتك في وضع رأسي، ثم يتم تحميلها على المقطورة بإستخدام بوابة مصعد بالطاقة. الشحن في الشاحنات المغلقة معناه أن تكون دراجتك محمية من الطقس، السرقة، والتحطم.


الخطوة الثامنة

نقل سيارة كلاسيكية أو غريبة


نقل سيارة كلاسيكية أو غريبة، وهذه العملية تتطلب عناية أكبر وخبرة من أولئك الذين يقومون بعملية النقل. مالكي السيارات النادرة، المرممة، أو الباهظة الثمن، يحتاجون إلى التأكد بأن سيارتهم في يد أمينة وأن الذين يقومون بالنقل يعرفون كيفية التعامل مع أى مشاكل أو أمور قد تظهر أثناء النقل.


الخطوة التاسعة

وصول السيارة


وصول السيارة. تذكر بأن شركات نقل السيارات نادرا ما تحدد موعد محدد لعميلة النقل والتوصيل،كما أن هناك مشاكل غير متوقعة مثل المرور أو الأعطال قد تسبب التأخير. الصبر والإستعداد أمور ضرورية في هذه المرحلة وسوف تجعلك واثقا من أنك أنت وناقل سيارتك مررتم بتجربة إيجابية.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo