كيف تتعلم آلِيَّةُ عَمَل محرك السيارة؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتعلم آلِيَّةُ عَمَل محرك السيارة؟

معرفتك لكيفية عمل محرك السيارة قد يفيدك في عدة أشياء، كأن يزودك بالمهارات اللازمة لكي تقوم بالصيانة الروتينية لسيارتك، أو القدرة على إصلاحها بنفسك في المواقف الطارئة، كما أنه من المحتمل أيضا أن يوفر لك هذا الأمر الكثير من المال، وخاصة إذا تعلق الأمر بتكلفة العمل إذا ما تطلب الأمر أن يقوم ميكانيكي سيارات بالعمل على إصلاح سيارتك.

تتعلم الية عمل محرك السيارة

ولكي تتعلم أشياء عن محركات السيارات فقد تلجأ إلى الإنترنت أو الكتب كمصادر للتعلم، أيضا قد تحضر كورسات بمدرسة تجارة أو جامعة، أو تعمل مع ميكانيكي سيارات محترف لبعض الوقت لكي تتعلم منه. إستمر في قراءة هذا المقال لكي تعرف الطرق العديدة التي يمكن من خلالها أن تُعلم نفسك الكثير عن محركات السيارات.


الطريقة الأولى: إستخدام الإنترنت.

استخدام الانترنت


الخطوة الأولى


زيارة مواقع تعليمية. هناك العديد من المواقع ذات السمعة الجيدة والتي تشرح كيف تعمل محركات السيارة عن طريق مقالات مكتوبة بواسطة ميكانيكيين محترفين أو علماء في هذا المجال.


• اذهب إلى أى محرك بحث واكتب عبارات للبحث مثل: "كيف تعمل محركات السيارة"، "الأعمال الداخلية لمحركات السيارة"، أو " شرح لمحرك السيارة"، وبهذا تصل إلى قائمة من المقالات المتنوعة التي يمكنها أن تعلمك الكثير عن كيفية عمل محركات السيارات.

 


الخطوة الثانية


زيارة منتديات عن السيارات وكيفية إصلاحها. في كثير من الحالات فإن المشاركين في مثل هذه المنتديات يكونوا من بين الميكانيكيين، محبي السيارات، والمستهلكين مثلك، وغالبا ما تحوى هذه المنتديات شروح مكتوبة بلغة الشارع العادية تستطيع أن تفهمها دون أن تجد صعوبة في ذلك.


• ادخل مصطلح بحث مثل " منتديات السيارات" في أى محرك بحث لتحصل على العديد من المواقع التي تحوى منتديات أو مناقشات عن السيارات وكيفية إصلاحها أو عن المحركات بصفة خاصة.


• ابحث في هذة المنتديات عن مناقشات حول كيفية عمل محركات السيارات، أو افتح أنت نقاش جديد أو موضوع تسأل فيه أعضاء المنتدى عن هذا الأمر.

 


الخطوة الثالثة


زيارة المواقع التي تحوى فيديوهات لكي تحصل على شرح مرئي لمحرك السيارة، فمثل هذه المواقع تحوى فيديوهات توضيحية أو محاضرات عن كيفية عمل المحركات.


• اذهب إلى موقع فيديو مثل "يوتيوب" لكي تبحث عن المحركات، أو ابحث عن فيديوهات من كل المواقع بإستخدام أى محرك بحث.

 


الطريقة الثانية : إستخدام مواد مقروءة.

استخدام كتيب السيارة


الخطوة الأولى


قراءة دليل إصلاح سيارتك. تستطيع، في معظم الأحيان، أن تعلم الكثير عن محرك سيارتك من خلال مراجعة دليل الإصلاح الخاص بها، والذي قد يحوى صور وتعليمات عن كيفية الإصلاح يمكنك الإستفادة منها.

 


الخطوة الثانية


قراءة كتب عن محركات السيارات. يوجد العديد من الإرشادات والكتب المخصصة فقط لعمل المحركات، وتجدها غالبا متوفرة في قسم السيارات في متجر الكتب الموجود بمنطقتك.


• ابحث بصفة خاصة عن كتب موجهة للمبتدئين والتي قد تكون مكتوبة بأسلوب يسهل عليك فهمه، بعكس الكتب الموجهة للمحترفين والمتخصصين في هذا المجال.

 


الطريقة الثالثة: تلقى كورسات تعليمية.

كورس صيانة سيارة


التحق بكورسات للسيارات أو تكنولوجيا السيارات وذلك بكلية أو مدرسة تجارة. بالرغم من أن العديد من كورسات الدراسة معدة خصيصا لميكانيكي السيارات، فسوف يكون هناك بعض الدروس عن المحركات ضمن هذه الكورسات.


• تحدث مع المدرس أو ممثل الجامعة أو الكلية لكي تحدد أى الكورسات تحديدا سوف تعلم الطلاب عن المحركات.

 


الخطوة الثانية


البحث عن فصول تقدم تجربة التدريب العملي للطلاب، بعض الكورسات سوف تسمح لك بالمشاركة وإعادة تجميع المحركات كجزء من عملية التعلم.

 


الطريقة الرابعة: العمل مع ميكانيكي.

العمل مع ميكانيكى سيارات


الخطوة الأولى


البحث عن عمل في ورشة تصليح سيارات أو جراج.


• اسأل الورش أو الجراجات إذا ما كان لديهم فرصة لتقديم فترة تدريب لك أو إذا كان من الممكن أن تعمل مع موظف في الورشة لكي تتعلم المزيد عن محركات السيارات، وخاصة إذا كانت تنقصك الخبرة في مجال السيارات.

 


الخطوة الثانية


مساعدة الأصدقاء والجيران في عمليات إصلاحهم لسياراتهم. وهذا التصرف قد يكون طريقة ممتعة ومساعدة لكي تتعلم عن المحركات وخاصة إذا كان أصدقائك أو جيرانك من محبي السيارات أو لديهم الخبرة في إصلاح أنواع معينة من السيارات.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo