كيفية بناء مقطورة مرفقة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية بناء مقطورة مرفقة


المقطورات المساعدة مفيدة للعديد من الإستخدامات، مثل نقل أدواتك إلى العمل، تجهيزاتك للحفلة، أو غيرها من الأشياء التى يصعب عليك نقلها بالسيارة العادية. إذا ما كنت تخطط لبناء مقطورة من أجل عملك أو مجرد أنك تحتاج لواحدة بين الحين والأخر من أجل رحلات التخييم العائلية، فهذا المقال سوف يعطيك المعلومات التي تحتاجها لكي تقوم بهذا العمل بنفسك.

 


الطريقة الأولى: قبل البدء.


الخطوة الأولى

مقطورة


تحديد نوع المقطورة التي سوف تحتاج إليها. المقطورة المرفقة يجب أن يتم تصميها لكي تلاءم إحتياجاتك، سوف تحتاج إلى تحديد الطول، وزن الحمولة، وإذا ما كان سيتم إغلاقها أم لا.


• إذا كانت المقطورة سوف تستخدم لنقل الأخشاب أو مواد البناء فقد تحتاج إلى تعليق أقوي وعجلات أكبر. ولتسهيل عمليه التحميل وإفراغ الحمولة، وخاصة الأخشاب، فمن الأفضل ألا تجعلها مغطاة، وسوف تحتاج أيضا أن تجعلها طويلة بما يكفى لكي تستوعب الأخشاب والألواح.


• بالنسبة لنقل الأدوات والأشياء ذات القيمة، فلن تحتاج أن تكون مقطورتك قوية فقط، بل مغلقة وآمنة لمنع السرقة.


• المركبة التي سوف تستخدمها لسحب المقطورة قد تساعدك أيضا في تحديد الأبعاد، فعلى سبيل المثال المقطورة المعدة لنقل منتجات بقاله خلف دراجة سوف تكون بالضرورة أصغر بكثير من مقطورة معدة لنقل الأخشاب والأشياء الثقيلة.

 


الخطوة الثانية

بناء مقطورة سيارة


تحديد طريقة تكوين المقطورة. قد تختار أن تبنى مقطورة من الصفر أو تستخدم أدوات مجمعة معدة خصيصا لذلك، أيا كانت الطريقة فإختيار الأدوات الصحيحة مهم وضروري. قم بالبحث عن الأدوات في مواقع الإنترنت أو قم بسؤال متخصص في هذه المجال لكي تحصل على أفكار بخصوص طريقة بناء المقطورة.

 


الخطوة الثالثة

لحام معدن


التأكد من مستوى قدراتك. من الضروري في مراحل التخطيط أن تكون مدركا لقدراتك وخبراتك الإنشائية والميكانيكية وذلك لأن عملية بناء مقطورة مساعدة من البداية سوف يتطلب مهارات في اللحام، إستعداد للنجارة، ودراية بالكهرباء من أجل توصيل الأنوار الخلفية، أيضا مقدرتك على حمل الأشياء الثقيلة قد يساعدك في هذا الأمر .

 


الطريقة الثانية: تجميع المقطورة


الخطوة الأولى

ادوات بناء


جمّع المواد والأدوات. العمل وفقا لخطة سوف يساعدك على جمع المكونات الصحيحة، بمجرد عثورك على مصدر للمواد المطلوبة، اتصل بممثل خدمة العملاء لتنظيم إرسالها، إذا كنت لحّام ماهر ولديك المعدات اللازمة، اتبع تعليمات السلامة والتعليمات الإجرائية التي توصى بها الشركة المصنعة.

 


الخطوة الثانية

اطارات المقطورة


تكوين الهيكل الخارجي للمقطورة. سوف يتكون الإطار من 4 قضبان حديدية، 2 للجوانب و2 للمقدمة والخلفية، إعتمادا على الطول المصمم للمقطورة فقد تكون الجوانب أطول من المقدمة والخلفية.


• قم بلحام الأقطاب الحديدية معا لعمل إطار السرير وتأكد بأن الأقطاب تلتحم في شكل مربع.


• قم بلحام أقطاب حديدية مسطحة بصورة عرضية على الأقطاب الرئيسية.


• تثبيت ألواح تتحمل الضغط بمقاس 2*6 بوصة بداخل الهيكل الحديدي بالتوازي مع الجوانب.

 

 

الخطوة الثالثة

مقطورة سيارة

توصيل المحور والعجلات. إستخدم رافعة هيدروليكية لرفع الهيكل، ضع بلوك تحت الزوايا الأربعة لكي تبقيها مرتفعة عن الأرض، قم بلحم المحور أسفل الهيكل، يجب أن يثبت المحور في الإطار الدائري بمسافة تبعد بنسبة 60 درجة عن المقدمة و40 درجة عن الخلفية لكي يتم توزيع الوزن بطريقة صحيحة.

 


الخطوة الرابعة


إنهاء تركيب الأجزاء الأخرى. قم بتوصيل باقي الأجزاء مثل الضوء الخلفي، الفرامل، التوصيلات الكهربائية،..إلخ  ،مع الهيكل الرئيسي وتأكد من أن كل شىء في مكانه الصحيح.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo