كيفية شحن سيارة عبر دول العالم
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية شحن سيارة عبر دول العالم

شحن سيارة عبر دول العالم هي عملية سهلة إذا تم التحضير لها. الناس أصبحت الآن تستطيع نقل سياراتها بسهولة من دولة لأخرى، فإذا ما كنت تنتقل وتحتاج أن تحضر سيارتك معك، أو قمت بشراء سيارة عبر الإنترنت، فالنقل أصبح الآن متاحا على نطاق واسع. الناس والتجار يقومون ببيع سيارات اونلاين مما يسمح للمشترين بشراء سيارة من أى مكان في العالم ثم يقومون بشحنها.

شحن سيارة


الخطوة الأولى

قائمة اعمال


إعداد قائمة . هناك بعض الأشياء الرئيسية التي يلزم القيام بها قبل تسليم مفاتيح سيارتك لشركة نقل سيارات، لذا فمن الجيد أن تقوم بإعداد قائمة مرجعية أولا ثم تتحرك تبعا لها في كل خطوة،وخاصة عندما تقوم بنقل سيارتك من بلد لأخر.

 


الخطوة الثانية

شاحنة سيارات


البحث عن شركات نقل السيارات. بما أنك ستقوم بنقل سيارتك عبر الدول فسوف تحتاج إلى شركة شحن تستطيع التوصيل لكل أنحاء العالم. من الأفضل أن تختار شركة تعمل كناقل وكوسيط معا، فالشركة الناقلة لديها شاحنات تسافر عبر طرق معينة طوال الوقت والذي يعنى عادة توصيل أسرع لسيارتك، وإذا لم يكن لديهم خدمة الطرق التي تريدها فسوف يجدون لك ناقل عن طريقهم لكي يحضر لك سيارتك.

 


الخطوة الثالثة

الاتصال


الإتصال بعدد من شركات الشحن. ابحث واتصل بعدد من الشركات. اسألهم أسئلة بخصوص الخدمات التي يقدمونها والأسعار، ثم قم بالمقارنة بين كل العروض لكي تختار أفضلها. إذا لاحظت بأن هناك تفاوت كبير في بعض الأسعار فاعتبر ذلك إنذار لك. أسعار شحن السيارات تتأثر بمتغيرات عديدة وغالبا ما تتأرجح ، ولكن مع ذلك يجب أن تكون متقاربة عندما يتعلق الأمر بنفس السيارة ونفس الطريق. الأسعار تتفاوت تبعا لأسعار الوقود، الأميال، موديل السيارة وتاريخ الصنع، التعديلات بالسيارة والتغييرات الموسمية.

 


الخطوة الرابعة


إختيار الشركة والتأكد من شرعيتها. تأكد بأنك آمن عندما تقوم بنقل سيارتك عبر الدول. تحقق من رخص الشركة، التصنيفات وسياسة التأمين. من الجيد أيضا أن تقوم بقراءة أراء بعض المستهلكين الآخرين عن سياسات الشركة وممارساتها، وهذه أفضل طريقة لكي تتأكد من أن الشركة التي إخترتها سوف تقوم بتوصيل ما وعدوك بتوصيله والأهم هو أن تصل سيارتك بنفس الحالة التي كانت عليها قبل النقل.

 


الخطوة الخامسة

تنظيف السيارة


إعداد سيارتك للشحن. من الضروري أن تقوم بتنظيف داخلي وخارجي للسيارة قبل تحميلها لكي تجعل من السهل فحصها بعد إتمام عملية الشحن. سائقي الشاحنات يقومون دائما بفحص السيارة قبل تحميلها على المقطورة وتحديد أى خدوش أو تلفيات بالسيارة، يجب أن تحضر أنت أيضا هذه العملية مع السائق، وبهذه الطريقة سوف تكون متأكد من أن كل شيء على ما يرام عندما تقوم بتوقيع فاتورة الشحن وتقرير الفحص. إعداد سيارتك للشحن عبر الدول أيضا معناه أيضا إزالة أى أجزاء مفككة مثل ألواح التزلج والدراجة، الأجنحة الخلفية، الإطار الاضافى، وكل الأغطية والكماليات الأخرى التي تستطيع إزالتها.

 

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo