كيف تصبح عامل طلاء سيارات
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح عامل طلاء سيارات

عمال طلاء السيارات، أو رسامي معدات النقل والمواصلات، مسئولين عن طلاء كل أنواع المركبات من سيارات، أتوبيسات، أو شاحنات. و يتم الطلاء لأسباب عديدة، فقد يرغب العملاء- على سبيل المثال- أن يغيروا من شكل سياراتهم ويمنحوها مظهر مختلف، أو قد يكون السبب هو تلف في جسم السيارة الخارجي نتيجة حادث أو غيره. وبالرغم من أن أقل الشروط المطلوبة لكي تكون عامل طلاء هي أن يكون لديك رخصة قيادة سارية وسجل قيادي نظيف، إلا أن بعض وظائف طلاء السيارات تتطلب المزيد من الإمكانيات. ولذا فمعرفة كيف تصبح عامل طلاء لأجسام السيارات يختلف عن الرغبة في العمل في هذا المجال وتحقيق ذلك بالفعل.

 

عامل طلاء سيارات


الخطوة الأولى


الحصول على دبلوم مدرسة ثانوية، والدبلوم هو أقل شرط للعمل بهذا المجال.

 


الخطوة الثانية


المهارة في طلاء أجسام السيارات، ولكي تحقق ذلك لديك إختيارين:


• أن تعمل كمتدرب، وعن طريق التدريب ستتلقى مجموعة من التمارين اللازمة للعمل على يد عامل طلاء ذو خبرة إلى جانب الدراسة في فصول دراسية.


• أن تعمل كمساعد لعامل طلاء سيارات، وفى هذه الحالة سوف تصبح مكلفا بمهام أقل تقنية مثل إزالة الزخارف وصنفرة أسطح السيارات.

 


الخطوة الثالثة

تعليم سيارات


الحصول على تعليم ما بعد الثانوي لكي تحسن من فرصك في التوظف، وتُقدم كورسات طلاء السيارات في معاهد فنية، مهنية، ومجتمعية، ويكون لديها سياسات قبول مفتوحة.

 


الخطوة الرابعة


البحث عن مدارس فنية تقوم بالتدريب على مزج وإستخدام أنواع مختلفة من طلاء السيارات وتقوم بتعليم كيفية إستخدامها.


• قدم في إحدى هذه المدارس واحصل على تصريح قبول.


• تعلم المزيد عن مجال تجارة طلاء السيارات، وقد تحتاج في هذه الحالة إلى تلقى كورسات عامة مثل علوم الكمبيوتر، الإتصالات، والرياضيات.


• تستطيع أن تتخرج وتحصل على درجة الزمالة وشهادة خلال عام أو أثنين.

 


الخطوة الخامسة

وظيفة امل طلاء سيارات


الحصول على وظيفة في مجال طلاء أجسام السيارات. يمكنك أن تستمر بالعمل في ورشة السيارات التي تتدرب فيها وتتولى فيها مهام عامة، أو أن تبحث على وظيفة في مكان أخر.

 


الخطوة السادسة


البحث عن عامل طلاء جيد ومحاولة العمل كمساعد له، وبهذا يمكنك أن تقوم بالتطبيق العملي لكل ما تعلمته بجهد في هذا المجال. استمع لكل ما يقوله لك حتى ولو كان يبدو غريبا بالنسبة لك، وعندما تشعر بأنك مهيأ بما فيه الكفاية لكي تعتمد على نفسك، استمر في العمل معه لمدة عام أخر، وبعدها تصبح جاهزا للعمل بمفردك.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo